JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

5 نصائح تهمك قبل شراء اثاث مستعمل

 الكثير من الناس يقبلون على شراء اثاث مستعمل لإنخفاض تكلفته بالمقارنة مع سعر الاثاث الجديد، ويُعد ذلك إختيار مثالي لمن يقومون بإعداد منزل ثانوي، وغير أساسي، للإقامة خلال فترات العمل أو حتى أثناء السفر من مكان إلى مكان آخر بعيد عن المنزل الأساسي، وحتى لا يتم إنفاق المزيد من الاموال، لإن سعر غرفة النوم المستعملة أو الطاولة المستعملة اقل بكثير من شرائها جديدة، وهو إختيار جيد للغاية لأصحاب الميزانيات المحدودة، ولم لا يرغبون في صرف الكثير من المال على جلب اثاث بأموال كثيرة.

شعار معرض الجوهرة للأثاث بالإمارات

نصائح قبل شراء اثاث مستعمل

وقبل أن تُبادر بالذهاب إلى سوق الاثاث المستعمل يجب أن تكون على دراية ببعض الأشياء الهامة التي تجعل من عملية الشراء تُحقق الهدف منها، وتشتري أثاثك الذي ترغب في إقتنائه بشكل مثالي بدون أن تقع في أي مشاكل مُتعلقة بالأثاث، ويجب أخذ هذه النصائح على محمل الجدية، لإنها هامة، وتجعل إختياراتك من الأثاث والاجهزة الكهربائية المستعملة موفقة دائماً، وسوف نسردها لك في النصائح القادمة خلال الفقرة التالية.

  1. ارصد ميزانية الشراء
  2. تحقق من عيوب الأثاث
  3. لاحظ الكسور والخدوش بالأثاث
  4. راجع ملحقات الاثاث
  5. الدفع بعد فحص الأثاث

 

ارصد ميزانية الشراء 

رصد ميزانية الشراء من أهم الامور قبل الذهاب إلى أي سوق لبيع وشراء الاثاث المستعمل، حتى تستطيع الحصول على الاهداف التي ترجوها من الشراء، والبُعد عن شراء اثاث مستعمل لست بحاجة لهُ، ولذلك يجب رصد القيمة التي سوف تشتري بها، والاشياء التي تود شرائها قبل الذهاب إلى الشراء.

تحقق من عيوب الأثاث

استخدم حواسك بشكل جاد خلال مُراجعة الاثاث الذي أعجبك، ولاحظ الرائحة الكريهة التي قد تصدر من المفروشات والاثاث، لإن هذا الامر هو دليل على عدم نظافة الاثاث عندما تم إستخدامه في السابق، وهذا الامر قد يعني وجود حشرات، ومُلوثات بالأثاث، ولذلك يجب الإبتعاد عن تلك الاثاث الغير نظيف.

لاحظ الكسور والخدوش بالأثاث

الكسور والخدوش بالأثاث الخشبي او المعدني أحد المشاكل التي قد تواجهك عند شراء الأثاث المستخدم، ولذلك يجب التعرف عليها قبل قيامك بشراء أي شئ من متاجر الاثاث المُستعمل، ولذلك يجب التعرُف إلى الخدوش في الأخشاب، وتجربة أذرع المقاعد، وأي صوفا مستعملة معروضة للبيع.
 

راجع ملحقات الاثاث

ملحقات الاثاث المُتعلقة بالغرف الكاملة مثل غرف الطعام او غرف النوم من الأشياء الهامة التي يجب التحقق منها قبل ان تُبادر بدفع الاموال، عليك مُراجعة الأدراج وعددها، والرفوف الخشبية، وعدد الوسائد الملحقة إن كانت توجد، والقيام بذلك يسبق عملية الشراء.
 

الدفع بعد فحص الاثاث 

الدفع يكون دائماً بعد فحص أي اثاث مستعمل جيداً ومُلاحظة ما بهِ، ولا تدفع اكثر من قيمة الأشياء التي تقوم بشراء سواء كان أثاث منزلي أو مكتبي او مستلزمات المنزل والحدائق الآخرى، وكذلك الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية المستعملة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة